3 إضافات عليك تثبيتها في متصفحك لحمايتك من الفيروسات

بسم الله الرحمن الرحيم ، اهلا وسهلا بكل الزوار والمتابعين مدونة سهيل ويب في هذه الحلقة الجديدة والموضوع الجديد الذي سوف أقم لكم فيه 3 إضافات للمتصفح الخاص بك لحمايتك من الفيروسات بفحص الملفات قبل تحميلها وأيضا كشف ومعرفة المواقع التي تشكل خطر على جهازك أو فيها أمر مريب

بدون أن أطيل عليك نمر للأضافات و للتحميل

الإضافة 1 VTchromizer :

اضافة من موقع VirusTotal.Com التابع لشركة جوجل العملاقة لمتصفح الفايرفوكس وجوجل كروم بحيث تقوم بفحص الروابط والملفات قبل تحميلها بضغطة واحدة فقط.
موقع VirusTotal.Com يسمح لك بفحص الملفات والروابط قبل تشغيلها علي جهازك. وبذلك تتجنب الاختراق والفيروسات ومن الملفات التي يجب عليك فحصها دائما قبل تحميلها وتشغيلها علي جهازك هي ملفات الـ exe. وخاصاً البرامج حيث انها واذا قمت بتحميلها من مصدر غير موثوق فيه او مصدر غير رسمي للبرنامج فغالباً ما تحتوي علي فيروسات او باتشات اختراق. وفي بعض الاحيان تعجز برامج حماية معينة عن كشف الفيروسات او هذه الباتشات لانها تكون قد تم تشفيرها بالنسبة لهذا البرنامج.


  1. تثبيت اضافة VTchromizer لكروم
  2. تحميل الاضافة لمتصفح انترنت اكسبلورر
  3. تثبيت اضافة VTzilla للفايرفوكس

الإضافة 2  Webutation:

طبعاً جميعنا يقع في أحد الفخاخ التي تنصبها احد الشركات عبر مواقع مزيفة , يكون فيها ملفات وهمية أو ملغومة , يمكن أن تكون مواقع تجارية فلا يتم فقط خداعك …بل سرقتك , او مواقع خدمية تحوي برامج ملغومة تقوم بتلغيم جهازك فتسحب كافة معلوماتك لجهة معينة او تعطل نظامك .

الإضافة 3 WOT:


 الإنتشار الكبير للمواقع التي تحتوي على برمجيات خبيثة والتي تفتح بشكل تلقائي والتي أصبحت تزعج المستخدم حيث اصبح يتخوف من دخول بعض المواقع بسبب هذه النوافذ المنبثقة خوفا من البرمجيات الخبيثة .


لهذا يمكن لمستخدمي متصفح الانترنت  الإستعانة بالإضافة WOT  التي توفر لك درجة حماية هذا الموقع ومدى خطورته على حاسوبك .


بعد قيامك بتتبيث الإضافة تظهر لك أيقونة دائرية في أخر شريط الرابط للمتصفح يتغير لونها حسب حالة الموقع الالوان الموجودة 3 وهي : اللون الأخضر ، اللون الرمادي ، اللون الأحمر ،


اللون الاخضر يعني ان الموقع سليم بنسبة 100% ، وباقي الألوان تعني ان الموقع توجد به مشكلة يمكنك معرفة المشكلة من خلال الضغط على الأيقونة .

أتمنى ان ينال الدرس اعجابكم في انتضار تعالقكم الى اللقاء.  

1 تعليقات

أحدث أقدم